الغنوشي: حركة النهضة تتحمّل جزءًا من المسؤولية دون الإفراط في الإتهام

أعرب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 عن أمله في أن يلتقي كل الفاعلين السياسيين والقوى الاجتماعية والشخصيات الوطنية لإطلاق حوار وطني ومشاورات تحت إشراف رئيس الجمهورية بحثًا عن السبل المثلى للخروج من الأزمة.

وأكد الغنوشي في حوار مع موقع عربي 21 أن الحوار دون إقصاء هو الحاضنة المناسبة لكل الحلول.

وكشف الغنوشي عن عدم وجود قنوات اتصال مع الرئيس بعد 25 جويلية، رغم سعيهم المستمر إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك ولن يتوقفوا عن بذل الجهد لتحقيق هذا الغرض.

وأوضح راشد الغنوشي أن سير دواليب الدولة لا يمكن أن يستقيم في ظل غياب حكومة شرعية وتجميد أعمال المجلس النيابي، داعيا إلى ضرورة التمسك بالحوار كحل للخروج من الأزمة وعدم الانزلاق إلى التصعيد.

ودعا الغنوشي في ما يتعلق بملف الفساد إلى أن يُعهد به إلى القضاء التونسي بعيدا عن المؤثرات والموجهات السياسية وفي إطار الفصل بين السلطات.

وعبّر الغنوشي عن أمله في رئيس الجمهورية أن يقوم بإعادة النظر في الإجراءات الاستثنائية التي أقدم عليها، وذلك في اتجاه الوفاء بمقتضيات الدستور، خاصة أنه أكد في مناسبات عديدة أن هذا الوضع مؤقت وأنه ملتزم بالدستور.

 وقال الغنوشي أن حركة النهضة تتحمّل جزءًا من المسؤولية عمّا آلت إليه الأوضاع، باعتبار حجمها وموقعها ودورها لكن ليس بالشكل الذي يغلب عليه الإفراط في الاتهام.

Related posts

قضية تمويل أجنبي للنهضة: 3 سنوات سجنا في حق الغنوشي وبوشلاكة

عبد الكريم الهاروني في الإقامة الجبرية

إطلاق سراح القيادي بحركة النهضة الصادق شورو