أصيب في مارس..3 أشهر في العناية المركزة و5 أسابيع في غيبوبة جراء كوفيد-19

خل شاب يبلغ من العمر 30 سنة، في غيبوبة مدة 5 أسابيع كاملة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.

ويقول الشاب الفرنسي ”كريستوف”، لقناة ”BFMTV”، إنه أصيب منذ حوالي 8 أشهر بالفيروس لكنه لازال يعاني إلى اليوم من تبعات الإصابة، مضيفا أنه بينما يقضي المرضى الذين يعانون من شكل حاد من كوفيد-19 في المتوسط ​​أسبوعين في العناية المركزة، فإنه قضى هناك 3 أشهر.

وسرعان ما تدهورت حالة ”كريستوف” إلى درجة الدخول في غيبوبة اصطناعية وفقد 35 كيلواغراما من وزنه. وقال “كنت أعاني من مشاكل في الدورة الدموية في ساقي. كنت أعاني من كل شيء. كنت في حالة حرجة ولم أكن بعيدًا عن الموت”.

في المجموع، أمضى كريستوفر ستة أشهر في المستشفى. بعد وحدة العناية المركزة ، كان على الشاب الذي يعمل في التأمين أن يتعلم من جديد كل الإيماءات الأساسية مثل الأكل والحديث والجلوس. لذلك كانت أسابيع التدريب ضرورية له لكي يتمكن من المشي مرة أخرى.

وأضاف: “كنت أبكي كثيرًا، فكرت في ما مرت به زوجتي ووالداي، فكرت أيضًا في عدد الوفيات من حولي. أدركت أن ما كنا نعيشه كان كابوسًا، وأنني أحد الناجين”.


في بداية شهر سبتمبر، عاد كريستوف إلى منزله، لكنه لا يزال ضعيفًا للغاية. كل يوم، لا يزال يتعين عليه الذهاب إلى المستشفى لمواصلة جلسات العلاج الطبيعي، قائلا في هذا الشأن: “قبل بضعة أسابيع لم أستطع حمل ابنتي بين ذراعي”.

وأكدت زوجة كريستوف، أنه لم يكن يعاني من مشاكل صحية قبل إصابته بالفيروس.

Related posts

السعودية تعلن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر

السعودية تعلن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر

فلكيا..هذا موعد عيد الفطر في 11 دولة