الفيفا تكشف أسباب إيقاف رئيس الـ”كاف”

نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقريرا مفصلا اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 عن أسباب إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 

وجاء في التقرير أن الدائرة الابتدائية للجنة الأخلاقيات المستقلة وجدت أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ونائب رئيس، مذنبا بانتهاك المواد 15 (واجب الولاء) و20 (قبول وتوزيع الهدايا أو المزايا الأخرى) و25 (إساءة استخدام السلطة) من مدونة أخلاقيات الفيفا، وكذلك المادة 28 (الاختلاس) .

وكشف التقرير أن عملية  التحقيق  بحثت في سلوك السيد أحمد كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين عامي 2017 و2019 على العديد من القضايا المتعلقة بحوكمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .وايضا   تنظيم وتمويل الحج إلى مكة (العمرة)، وايضا علاقاته مع شركة المعدات الرياضية Tactical Steel وغيرها من الأنشطة.

وجاء قرار الإيقاف بعد جلسة استماع مطولة ، استنادا إلى المعلومات التي جمعتها دائرة التحقيق ، ليتبين أن السيد أحمد أخفق في أداء واجبه بالولاء، ومنح الهدايا وغيرها من المزايا، وأساء إدارة الأموال ، وأساء استخدام منصبه كرئيس للجنة الأخلاقيات.

وخلصت الدائرة الابتدائية إلى أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من مدونة الأخلاقيات المعمول بها والمادة 28 من طبعة 2018 وفرضت عليه حظرا على جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على الصعيدين الوطني والدولي.

Related posts

إنهاء مهام الاطار الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم

جلال القادري: ” مباراة مصيرية و ما عنا حتى خيار إلا الإنتصار “

كان الكوت ديفوار: التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي لمواجهة ناميبيا