المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: وباء “كوفيد – 19” خرج عن إطار حالة الطوارئ العادية

خلص المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن وباء “كوفيد -19 ” تجاوز حدود حالة الطوارئ الصحية العادية.

ونقلت وكالات الأنباء عن غيبريسوس قوله: “نحن ملتزمون بحماية الناس في حالات الطوارئ الصحية، لكن وباء (كوفيد – 19) خرج عن إطار حالة الطوارئ”.

وشدد في هذا السياق على ضرورة النظر إلى اللقاح ضد “كوفيد – 19” على أنه “منفعة عالمية عامة، وليس سلعة خاصة”.

ولفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن الوباء له تأثير سلبي على مكافحة الأمراض الأخرى في العالم، مثل الحمى الصفراء في الغابون وتوغو، وحمى الشيكونغونيا في تشاد، وكذلك الحصبة في المكسيك.

المصدر: تاس

Related posts

الإدارة العامة للمصالح البيطرية تستعد لتدخل ميداني مكثف إثر تسجيل بؤرة لداء الكلب بين ولايات القصرين وسليانة والكاف

الهيئة الوطنية للسلامة الصحية: نبتة سامة وراء حادثة التسمم الغذائي بالمكناسي

دواء جديد لمرض السكري في تونس بجرعة واحدة أسبوعيا..بدل الحقن كل يوم !