بعد تلقيها لاشعار عالمي من المنظمة العالمية للصحة، تونس بصدد حصر كميات لقاح “جونسن اند جونسن” المضاد لكورونا لاتلافها لاحقا


أفاد وزير الصحة، علي المرابط، اليوم الاثنين، بان تونس قررت التخلي عن استعمال تلقيح “جونسن اند جونسن” المضاد لكورونا، بعد تلقيها لاشعار عالمي من المنظمة العالمية للصحة بخصوصه وهي بصدد حصر الكميات المتوفرة لدى وزارة الصحة لاتلافها لاحقا، وذلك في اطار المتابعة الدوائية والالتزام بالمحافظة على صحة المواطن وسلامته.
وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” أصدرت الخميس المنقضي توصية بالحد من استخدام لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا بسبب مضاعفات مقلقة من بينها تخثر الدم.
وأعلن وزير الصحة في تصريحات للاعلام على هامش افتتاح ندوة وطنية بتونس حول “نتائج رصد السلوكيات المرورية المحفوفة بالمخاطر وتطوير منظومة احصائيات حوادث المرور” ان تونس ستقتني قريبا الدواء العلاجي للمصابين بفيروس كورونا.
وبخصوص جائحة كوفيد 19، أكد أن الدولة التونسية تواصل المتابعة الحينية للوضع الوبائي على المستويين الوطني والعالمي في ظل استمرار تسجيل الاصابات بكورونا في العالم، مضيفا ان الوضع ايجابي في تونس، سيما وان الموجة الاخيرة مرت بسلاسة وطاقة الاستيعاب بالمؤسسات الاستشفائية لم تتعد 66 بالمائة بالنسبة لاسرة الانعاش و50 بالمائة بالنسبة للأوكسجين.

Related posts

هذه أسباب الشعور بالنعاس أثناء الصيام

منذ أكتوبر 2023 : إيواء 260 حالة إصابة بالبرنكيوليت لدى الرضع في أقسام الإنعاش

نصف رجال تونس يدخّنون التبغ