دراسة: مرتادو المقاهي أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن البالغين الذين تناولوا الطعام في المطاعم وارتادوا المقاهي و الحانات كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمعدل مرتين مقارنة مع من تجنبوها.

و قالت الدراسة الصادرة  عن أحد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن من كانت نتائج اختباراتهم إيجابية أبلغوا الأطباء عن ارتيادهم للمطاعم و الحانات خلال الأربعة عشر يوما التي سبقت إجراء الاختبار.

وتضمنت الدراسة بيانات عن 314 بالغًا أجريت عليها فحوصات كوفيد-19 بعد ظهور أعراض المرض، وسجل الباحثون 154 حالة إيجابية و 160 سلبية.

ألقى الباحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومؤسسات أخرى – نظرة فاحصة على كيفية استجابة هؤلاء المرضى للأسئلة حول ارتداء الأقنعة والأنشطة المختلفة في المجتمع، بما في ذلك ما إذا كانوا قد تناولوا العشاء مؤخرًا في مطعم أو حانة أو ذهبوا إلى نواد رياضية.

كشفت البيانان، وفق ما نقلت شبكة ”بي بي سي”، أن 42 بالمائة من البالغين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أكدوا أنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص واحد على الأقل معروف بأنه مصاب بـ Covid-19 ، مقارنة بـ 14 بالمائة ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس – ومعظم المخالطين عن قرب و نسبتهم 51 بالمائة، كانوا من أفراد أسرة واحدة .

وكالا

Related posts

هذه أسباب الشعور بالنعاس أثناء الصيام

منذ أكتوبر 2023 : إيواء 260 حالة إصابة بالبرنكيوليت لدى الرضع في أقسام الإنعاش

نصف رجال تونس يدخّنون التبغ