سليانة: أولى جلسات المحاكمة عن بعد في محاكم الشمال الغربي(صور)

إنطلقت، صباح اليوم الخميس، أولى جلسات المحاكمة عن بعد للموقوفين المودعين بالسجن المدني بسليانة، عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد باستعمال وسائل الإتصال السمعي البصري، وذلك في اطار رقمنة الادارة وتطوير منظومة العدالة، في إطار التوقي من انتشار فيروس « كورونا ».
وذكر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، زهير الماجري،أن هذه الجلسة للمحاكمة عن بعد تعد الأولى في محاكم الشمال الغربي عامة وسليانة خاصة، بالإضافة إلى كونها لبنة جديدة ستساهم في تقريب المتقاضي من ادارة العدالة وتحسين ظروف المحاكمات، على حد تعبيره.
وأضاف ذات المصدر، أنه تمت رقمنة قاعة الجلسة وربطها بقاعة جلسة معدة للغرض بالسجن المدني بسليانة، مع ضمان حقوق المتهم وتمكينه من الدفاع عن النفس وتمكين محاميه من الترافع عنه، مع احترام البرتوكول الصحي للتوقي من الفيروس، مبيّنا أن هذه التجربة ستتواصل في بقية الجلسات القادمة، لتجنب إحضار الموقوفين الى قاعة الجلسة في ظل تواصل جائحة « كورونا ».
يذكر أن جلسة المحاكمة عن بعد، حضرها ممثلين عن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، والمدير الجهوي للعدل ووكيل عام والرئيس الاول ومساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسليانة.

وات


Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎