سليانة: إنطلاق الحملة الوطنية لتلقيح المرأة الحامل بمقر المندوبيّة الجهويّة للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

انطلقت، اليوم السبت، بمقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بسليانة، الحملة الوطنية لتلقيح المرأة الحامل (ما بعد الشهر الرابع) ضد وباء “كوفيد 19″، حيث تم خلال هذا اليوم الأوّل تطعيم 3 نساء بلقاح “فايزر” الذي أثبت أمانه وفعاليته بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة، بحسب المندوب الجهوي للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، عماد الصغير.

وذكر الصغير، في تصريح لـ”وات”، أن حملة تلقيح الحوامل دورية وقد تم تخصيص يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتنفيذها، وذلك إبتداء من الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء بمقر الديوان بمدينة سليانة، والذي يتوفّر على كل ظروف الرعاية الطبية الجيّدة، على حدّ قوله.

وأشار إلى ضبط مختلف الإستعدادات لإنجاح هذه الحملة مسبقا، بما في ذلك تنظيم دورة تدريبية لمهنيي الصحة الذين سيؤمنون عمليات التلقيح، إلى جانب التنسيق مع أطباء العيادات الخاصة بالنساء والتوليد والقابلات، لإعلام النساء المعنيات بحملة التلقيح.

وأضاف أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تنظيم حملات تحسيسية لإستقطاب أكبر عدد من الحوامل، داعيا كافة النساء المعنيات إلى الإقبال على التلقيح بإعتباره السبيل الوحيد لحماية المرأة الحامل وجنينها من فيروس “كورونا”.

Related posts

إصابة امرأة في انفجار لغم أرضي أصيلة معتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد

الإدارة العامة للمصالح البيطرية تستعد لتدخل ميداني مكثف إثر تسجيل بؤرة لداء الكلب بين ولايات القصرين وسليانة والكاف

المزونة :وفاة عاملتين وإصابة 13 في إنقلاب سيارة نقل عاملات فلاحيات