2900 تحليل سريع سلبي في جزيرة جربة وقريبا إعلانها وجهة سياحية آمنة

بلغ عدد التحاليل السريعة المتواصلة في جزيرة جربة الى مساء اليوم الأحد، في إطار التقصي الشامل الأول من نوعه في تونس، بلغ 2900 تحليل وردت نتاىجهم سلبية في انتظار تأكيد ذلك مخبريا.
وقال كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الددكتور زيد العنز لمراسلتنا نعيمة خليصة إن المسح الشامل بالجزيرة تم تحديده بعينة تضم 3000 شخص من جزيرة جربة وقع حصرها بشكل عشوائي عن طريق اامعهد الوطني للاحصاء الذي تعاون معهم كلما تعذر عليهم اتمام التحاليل في منزل معين لأسباب تعود الى عدم تواجد صاحبه او خروجه من الجزيرة وغيرها من الأسباب.
وأكد الدكتور زيد أن المهمة الموكولة الى الفرق الطبية الثمانية المعنية بالتقصي تتوجب اتمام 3 الاف عينة ينتظر ان استكمال ذلك غدا الاثنين في انتظار صدور نتائج التحليل السريع والمخبري سلبية حتى يتم الاعلان عن خلو الجزيرة من الكورونا وبالتالي اعلانها وجهة سياحية آمنة صحيا.
وكانت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أعطت الثلاثاء الفارط اشارة انطلاق المسح الشامل والتقصي بجزيرة جربة الاول من نوعه في تونس باختيار ثلاثة الاف شخص كعينة لاخضاعها للتحليل السريع والمخبري PCR على أن تكون طبرقة الثانية بعدها لتكرار التجربة.

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎