أورونج تونس: تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية أولاد بوعافية بكسرى

تمّ أمس السبت تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية  » أولاد بوعافية  » بمعتمدية كسرى التابعة لولاية سليانة وذلك تزامنا مع زيارة وزير التربية إلى المدرسة المذكورة.
وبين المكلف بالإعلام بشركة أورونج تونس، نزار الدريدي أنه تم تزويد المؤسسة التربوية بمعدّات و أجهزة رقمية تتمثل في 25 لوحة رقمية و آلات عرض وحاسوب مكتبي وتجهيزات أخرى لتصبح بذلك المؤسسة السادسة بالجهة التي شملها برنامج التربية الرقمية.
و أضاف الدريدي أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج تعويد التلاميذ على استعمال التكنولوجيا الحديثة و تقليص الفجوة الرقمية في المدارس.
من جهتها قالت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية، ولاء التركي، إن البرنامج يهدف إلى تمكين التلاميذ من استعمال هذه المعدّات بالرغم من انعدام الربط بشبكة الأنترنات في المنطقة نظرا لاحتواء هذه الأجهزة لى كل المحتويات بما في ذلك كتب للمراجعة وبرمجيات.
يذكر أن برنامج التربية الرقمية تمّ الشروع فيه إثر توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية خلال السنة الدراسية 2014-2015 بهدف تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل ولايات البلاد التونسية بمعدات وأجهزة وخوادم رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرنامج الدراسي والتربوي الرسمي المعتمد في تونس.

وات

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎