إستعدادا لموسم الحصاد: الإنطلاق في تنظيف حواشي الطرقات المرقمة بسليانة

إنطلقت مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بولاية سليانة في تنظيف حواشي الطرقات المرقمة الواقعة بجوانب مزارع الحبوب توقيا من الحرائق واستعدادا لموسم الحصاد، وفق رئيس مصلحة الصيانة وإستغلال الطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز علي البحري.

  وأضاف البحري في تصريح اليوم الإربعاء ل(وات) أن مصالح التجهيز والسكان، شرعت منذ أواخر مارس المنقضي في حملات نظافة بالطرقات المرقمة ومسح لحواشي الطرقات، إلى جانب إصلاح زلاقات الأمان وتنظيف المفترقات و رفع فواضل البناء، فضلا عن العناية بالمناطق الخضراء وتركيز وصيانة الإشارات المرورية ليتواصل هذا البرنامج إلى غاية موفى جوان القادم.

كما تمت، وفق ذات المصدر برمجة عمليات مسح للمسالك الفلاحية بكل المعتمديات والتي تقدر بحوالي 2039 كم والذي بين أن مجال التدخل بالمسالك يتم ضبط برنامج محدد من قبل المعتمدين حسب الأهمية، واكد جاهزية جل المعدات بمختلف معتمديات الولاية بإستثناء عطب الآلة الماسحة بمعتمدية الروحية وهو اشكال يقع العمل حاليا على تجاوزه.

يذكر أنه تم خلال جلسة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة مؤخرا بمقر ولاية سليانة التأكيد على أهمية ضبط مختلف الإستعدادات لموسم الحصاد وضرورة التدخل من طرف جميع الأطراف لمسح المسالك الفلاحية

وات

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎