الكاف: الفنون تقتحم السجون

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف من 8 إلى 15 ديسمبر الجاري الدورة الرابعة من تظاهرة “كل الفنون داخل السجون” و ذلك تزامنا مع إحياء ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

و تتضمن هذه التظاهرة عديد الدورات التكوينية في الصناعات التقليدية و صناعة المحتويات الرقمية و الموسيقى و المسرح و الفن التشكيلي. كما تتضمن ندوة فكرية لفائدة المودعين بالسجون تتناول واقع و آفاق العقوبات البديلة في تونس.

و قال المندوب الجهوي للشؤون الثقافية نعمان الحباسي إن هذه التظاهرة التي تندرج في إطار الانفتاح الثقافي على كل المؤسسات و اقتحام فضاءات كانت حتى وقت قريب فضاءات موصدة امام الفعل الثقافي تهدف إلى مساعدة من زلّت بهم القدم على تجاوز محنهم و التمسك بالحياة و التصالح مع ذواتهم، و إلى إبراز بعض الهوايات التي عادة ما تولد داخل المؤسسات السجنية، مذكرا في ذات السياق بما حققه الفن الذي يولد داخل السجون من نجاحات في تونس و في العالم.

و يشرف على هذه الدورات التدريبية مجموعة من الخبراء و المختصين، و ينتظر ان تشمل فعاليات التظاهرة المودعين بسجون الكاف و السرس و الدير. كما ينتظر ان ترافق فعالياتها مجموعة من الأنشطة و المسابقات و الألعاب الترفيهية من خلال أيام تنشيطية مفتوحة لفائدة المودعين في هذه السجون.

حسن كريمي

Related posts

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة

مندوبية التنمية الفلاحية بسليانة: الأوضاع المناخية جعلت من الموسم الفلاحي الحالي ‘متوسطا’

مندوبية التنمية الفلاحية بسليانة: الأوضاع المناخية جعلت من الموسم الفلاحي الحالي ‘متوسطا’