الكاف: جمعية “سيراس” تقدم اختتام مشروع تطوير التمويلات الصغرى


قدمت جمعية سيراس للتنمية بالسرس من ولاية الكاف نتائج مشروع دعم و تطوير التمويلات الصغرى بالمناطق الريفية و الممول من طرف منظمة سبارك ليد الهولندية و ما توصلت اليه في مجال التكوين و التاطير و المرافقة و التمويل .

و تم خلال هذا اليوم تقديم شهادات لعدد من المنتفعين بهذا المشروع و الذي عمل على دعم المشاريع الصغرى لفائدة الشباب بالمناطق الريفية بهدف تعزيز فرص العمل من خلال ريادة الأعمال و تمحورت هذه المشاريع خاصة حول المشاريع الفلاحية الصغرى و الحرف اليدوية و الصناعات التقليدية.

و يتضمن هذا المشروع تكوين 90 من حاملي افكار المشاريع و تمكينهم من التمويلات اللازمة لبعث مشاريعهم و المرافقة التقنية لفائدة 20 مؤسسة متضررة من جائحة كورونا من خلال القروض الصغرى و التكوين في التصرف الإداري و المالي و إدارة الازمات و التسويق الرقمي بالإضافة إلى مرافقة 30 منتفعا في إعداد مخططات المشاريع و تمكينهم من التمويلات اللازمة.

و أكدت هدى العلوي المدير التنفيذي لجمعية سيراس ان الجمعية توسعت في سقف القروض الممنوحة لمنظوريها لتصل إلى 10 آلاف دينار بما من شأنه ان يمكن المنتفعين من توسيع مشاريعهم و الانطلاق بها نحو فضاءات أرحب. و تنطلق الجمعية التنموية التي تعمل في مجال القروض الصغرى و الإحاطة بالمرأة الريفية في استغلال فرع جديد بمعتمدية الدهماني و هو ما سيمكن من تقريب خدماتها من المواطنين في كل من الدهماني و القصور و الجريصة.

حسن كريمي

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎