اللاس: مشروع نموجي لفائدة المرأة الريفية

على مقربة من الموقع الاثري باللاّس و سعيا إلى تمكين المرأة الريفية من
موارد رزق قارة تولت اليوم جمعية سيراس للتنمية إطلاق مشروع تهيئة و تجهيز وحدة لصناعة منتجات الزيتون و المواد المرتبطة بها.

و سينتفع بهذا المشروع الممول من سفارة ألمانيا بتونس 30 امرأة من منطقة اللاس تولت الجمعية تكوينهن في استخراج الصابون من زيت الزيتون و في عدة صناعات بيولوجية أخرى و دعم انخراطهن في المجامع التنموية و تعاونية الخدمات الفلاحية بالجهة.

و يهدف هذا المشروع النموذجي إلى الارتقاء بالاوضاع الاجتماعيةللمرأة الريفية و تثمين الموارد الذاتية في إطار برنامج صندوق التنمية للجميع خاصة في هذه المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق بولاية الكاف من حيث تنامي ظاهرة النزوح.

و أكد رئيس جمعية سيراس للتنمية عبد المجيد العياري ان هذا المشروع يندرج في إطار مساعي الجمعية للاحاطة بالنساء الريفيات و ادماجهن في الحياة الاقتصادية و توفير سبل العيش الكريم لهن، و لمزيد تفعيل الجهود الرامية إلى بعث المشاريع الصغرى و موارد الرزق.

و يعتبر الصابون البيولوجي المستخرج من زيت الزيتون إحدى المنتجات التي تجد رواجا كبيرا في العالم باعتبار فوائده الصحية و خاصة استعماله في مجال التجميل و معالجة بعض المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر و ترطيب البشرة إضافة إلى استخدامه الآمن و عدم وجود آثار جانبية عند الاستعمال.

             حسن كريمي

Related posts

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي

سليانة: ضبط خطة جهوية للتوقي من الحرائق وتأمين الصابة الحبوب خلال الصائفة المقبلة

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة