بن عودة: قريبا صرف المساعدات الاجتماعية والحجر الشامل مستبعد

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، ألفة بن عودة، اليوم الاحد، في جندوبة، وصول المزيد من التلاقيح قريبا بفضل تدخلات دبلوماسية للاسراع في عملية جلب التلاقيح.

وأشارت موفدة الحكومة الى جندوبة للاطلاع على مستجدات الوضع الوبائي بها، في تصريح أن الحكومة ستشرع قريبا في تقديم مساعدات اجتماعية لفائدة الفئات الهشة ولمن تعترضهم صعوبات مالية نتيجة الازمة الوبائية وما استوجبته من إجراءات تراوحت بين الحجر الصحي الموجه والحجر الصحي الشامل.

وافادت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة عودة  بان تونس ستتحصل في الأسابيع القليلة القادمة على كمية هامة من التلاقيح، وستسعى إلى تعميمها، بشكل تدريجي، على كافة الفئات والاعمار، كما ستعمل على توسيع دائرة الحملات التحسيسية من خلال فرق ميدانية تستهدف المناطق الوعرة للتسجيل في منظومة ايفاكس.

وأضافت ان توصيات اللجنة العلمية الوطنية بلباس الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي ومنع الحفلات والتظاهرات هي الضمانات الحقيقية للتوقي من مخاطر الفيروس وحماية المواطنين.

واعتبرت أن الذهاب في الوقت الراهن الى الحجر الصحي الشامل مستبعد باعتبار تداعياته الاقتصادية والاجتماعية التي لا يمكن تحملها حاليا، وفق تقديرها.

ووفق “وات” تناقش اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة خلال اجتماعها الذي يعقد بعد ظهر اليوم بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الوضع الوبائي بولاية جندوبة ومقترح قرار تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل بكامل معتمديات الولاية.

Related posts

اتحاد الفلاحين: أضاحي العيد متوفرة والأسعار رغم ارتفاعها تبقى ‘معقولة’

انطلاق الاختبارات التطبيقية للدورة الرئيسية لإمتحان شهادة الباكالوريا

رئيس الدولة يشدّد على ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات ضدّ أي مسؤول يُعطّل سير المرافق العمومية