حفيظ : لا يمكن القبول بهذا الوضع واتّحاد الشغل ستكون له مواقف

أشرف حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد لاتّحاد الشغل اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 على أشغال الهيئة الإدارية العادية للاتحاد الجهوي للشغل بباجة. و سجل حفيظ حفيظ قلقا كبيرا على المستقبل السياسي لتونس والذي تزامن مع تعفن الوضع الاقتصادي، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن المانحين لهم تحفظات على تونس.

واعتبر حفيظ حفيظ أن ما نعيشه اليوم في تونس لا يؤشر إلى استقرار يمكن من إيجاد حلول مع المانحين وذلك من خلال الخطابات المزدوجة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قائلا ”رئيس الجمهورية يقول بأنه لا يمكن رفع الدعم ولا يمكن بيع المؤسسات العمومية ولا بد من إصلاح جبائي وعدالة جبائية، وفي المقابل تقدم الحكومة مشروعا لصندوق النقد الدولي يتناقض تماما مع تصريحات رئيس الجمهورية..”

وفي هذا السياق أكد حفيظ حفيظ أن اتحاد الشغل قالها بصوت عال يوم 3 ديسمبر2022، بأنه لا يمكن القبول بهذا الوضع ولا يمكن البقاء في وضع المتفرج وتونس تضيع بين أيدينا، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن الاتحاد ستكون له مواقف في انتظار قانون المالية الذي ستتم المصادقة عليه بداية هذا الأسبوع.

كما لفت إلى أن المصادقة المذكورة ستكون متبوعة باجتماع الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل لتقرر ما تراه صالحا في إطار التشبيك مع مكونات المجتمع المدني .

Related posts

الإدارة العامة للحرس الوطني: الإحتفاظ بالكاميرونية ”كلارا فوي”

إلغاء إضراب قطاع المحروقات

اتحاد الفلاحة: تضرر المساحات المطرية لقطاع الحبوب وتدهور منظومات الإنتاج في كامل جهات