سعيد بعد إقالة وزيرة الصناعة: على كل مسؤول أن يكون مثالا يحتذى به في الانضباط وفي التقشف

أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس 4 ماي 2023 ان الرئيس قيس سعيد اكد خلال استقباله بقصر قرطاج رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان ” على ضرورة أن يشعر كل مسؤول في كل لحظة بأنه في خدمة الدولة التونسية وفي خدمة المجموعة الوطنية وأن يكون مثالا يحتذى به في الانضباط وفي التقشف سواء في عمله أو خارجه”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيد تشديده على” وجوب مزيد إحكام التنسيق بين عمل كل الوزارات باعتبار ان كل قطاع مرتبط بعديد القطاعات الأخرى وباعتبار ان الدولة التونسية واحدة”.

واضافت ان سعيد” أكد من جهة ثانية على الدور الاجتماعي للدولة وعلى أن تونس لن تقبل بأية إملاءات من أية جهة كانت ” وانه ” ابرز شدد على وجوب أن تنبع من الإرادة الشعبية التونسية وعلى أن تكون تونسية خالصة وفي خدمة الأغلبية المفقرة التي عانت ولا تزال تعاني من البؤس والفقر”.

وابرزت ان سعيد أشار إلى أن التصريحات التي تأتي من الخارج لا تلزم إلا أصحابها والى انه ليس من حق أي كان أن يلزم الدولة بما لا يرضاه شعبها والى انه ليس من حق أية جهة كانت في تونس أن تتصرف خلاف السياسة التي يحددها رئيس الجمهورية”.

واضافت انه “أكد ايضا على أن من لا يزال في ذهنه أنه يعمل في ظل الدستور السابق فهو مخطئ في التاريخ وعلى ان من يريد الجلوس على مقعدين اثنين فخير له ألا يتحمّل أية مسؤولية”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اصدر مساء اليوم قرار يقضي بانهاء مهام وزيرة الصناعة نائلة القنجي.

Related posts

إلغاء إضراب قطاع المحروقات

اتحاد الفلاحة: تضرر المساحات المطرية لقطاع الحبوب وتدهور منظومات الإنتاج في كامل جهات

التوقعات الجوية ليوم السبت 20 أفريل 2024