سليانة: اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث تعقد جلسة عمل لمتابعة مختلف التدابير الوقائية بخصوص فيروس “كورونا”

عقدت، مساء اليوم الخميس، اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسليانة، اجتماعا بمقر الولاية، خصصته لمتابعة مختلف التدابير الوقائية والإجراءات المتبعة من قبل المندوبية الجهوية للصحة بالجهة للتوقي من فيروس “كورونا”.
وبيّن المندوب الجهوي للصحة بسليانة، محمد الفرجاوي، أن جل المؤسسات الصحية بسليانة ضبطت جملة من الإجراءات وذلك اثر إنعقاد جلسة عمل أولى يوم 31 جانفي الفارط، تمثلت بالخصوص في تنظيم سلسلة من الحلقات التوعوية التكوينية داخل المؤسسات الصحية لكافة الاطارات الطبية والشبه الطبية، فضلا عن تعيين منسق بكل مؤسسة صحية وبعث خلية يقظة بمختلف الوحدات الاستشفائية.
وذكر ذات المصدر انه تم توفير مخزون احتياطي من الأدوية ووسائل الحماية على حساب الميزانية الخاصة للمستشفيات من جهة وبدعم من وزارة الصحة من جهة أخرى، الى جانب تخصيص وحدة عزل فردية بالمستشفى الجهوي بسليانة، تستجيب لكل المواصفات الضرورية ووحدات أخرى بالمستشفيات المحلية.
وأكد، أن الادارة الجهوية للصحة تنسق يوميا وبصفة دورية مع وزارة الصحة واللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث لتجميع وتحيين كل المعلومات في هذا الشأن، ملاحظا انه لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بهذا الفيروس بمدينة سليانة.


من جهته، أفاد المندوب الجهوي للتربية بسليانة، حبيب التاغوتي، بأن الإطار التربوي بالجهة في أتم الاستعداد بكل المؤسسات بالجهة والبالغ عددها 200 مؤسسة و28 مبيتا. كما قال المندوب الجهوي للشؤون الدينية، عبد الكريم الحمودي، ان الوعاظ سينظمون أياما تحسيسية بمختلف المساجد وعددها 150 مسجدا. يذكر أن الجلسة حضرها كل من والي الجهة وعدد هام من الاطارات الجهوية، علما وأن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسليانة في حالة انعقاد دائم.

وات

Related posts

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي

سليانة: ضبط خطة جهوية للتوقي من الحرائق وتأمين الصابة الحبوب خلال الصائفة المقبلة

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة