سليانة: انطلاق مهرجان المسرح والمجتمع في دورته الأولى وسط حضور مكثف للجماهير

انطلقت مساء الأربعاء بمدينة سليانة فعاليات مهرجان المسرح والمجتمع في دورته الأولى بعرض راقص لثريا البوغانمي”رسالة إلى الله” أمام مقر المركب الثقافي بمدينة سليانة، وعرض لسيرك “أمازونيا” بساحة الفنون عز الدين علية أمام مقر الولاية وسط حضور مكثف للجماهير من مختلف الشرائح العمرية خاصة وأن هذه التظاهرة تتزامن مع فترة استكمال امتحان البكالوريا واختتام السنة الدراسية.

وذكر مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة صالح الفالح في تصريح اليوم الخميس لـ”وات”أن الدورة الأولى للمهرجان تمتد من الأربعاء 15 جوان الجاري إلى غاية يوم الأحد القادم، وتتميز ببرمجة متنوعة تراوح بين ماهو ثقافي وفني وما هو ترفيهي وفرجوي. وسيتابع الجمهور عدة حفلات موسيقية وكذلك أعمال مسرحية منها “عائشة 13″ لسامي النصري و”آسف بيكيت” لرمزي عزيز.

وأوضح أن هذه التظاهرة الثقافية الجديدة تهدف أساسا الى ترسيخ المسرح في ذهن جماهير سليانة المتعطشة لكل ماهو ثقافي باعتبار أن المسرح يجسد الواقع بصوره المتعددة ويساهم في التوعية والمساعدة على إيجاد حلول لمشاكل المجتمع، مؤكدا على أهمية قراءة المجتمع من منظور ثقافي جديد.
وفي تصريحات متشابهة، أعرب عدد من المواطنين، ممن استقت “وات” أراءهم، عن استحسانهم للتظاهرات الثقافية المفتوحة للعموم مطالبين بجعلها دورية خاصة أنها متنفسهم الوحيد.

Related posts

سليانة: مشروع سدّ تاسة سيمكن من استيعاب 44 مليون م3 من المياه

صفاقس: تلميذة تعتدي على أستاذها بشفرة حلاقة على مستوى الوجه

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي