سليانة: وزيرة الأسرة تسلمّ 46 إشعار موافقة على إحداث موارد رزق بمعتمديّة الروحيّة

تولّت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في إطار زيارة العمل التي تؤديها اليوم الجمعة 23 جوان 2023 إلى ولاية سليانة، تسليم 46 إشعار موافقة على إحداث موارد رزق لفائدة منتفعات بمعتمديّة الروحيّة في إطار برنامج الوزارة للتمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيّات الخاصة وبرنامج التمكين الاقتصاديّ لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي.

وأكّدت الوزيرة بحضور وليد العبّاسي والي سليانة أنّ موارد الرزق المحدثة ستستفيد منها 23 أسرة في إطار تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيّات الخاصّة و23 أمّ في إطار برنامج التمكين الاقتصاديّ لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي باعتمادات جمليّة تبلغ 200 ألف دينار.

ودعت الوزيرة المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة إلى الحرص على المرافقة اللصيقة للباعثات في مختلف مراحل إنجاز مشاريعن والتدخّل الفوري لتذيل ما قد يعترضهنّ من صعوبات.

وبيّنت الوزيرة أنّ أكثر من ألف أمّ تونسيّة انتفعت من موارد رزق في إطار برنامج “التّمكين الاقتصادي لفائدة أمّهات التّلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي” قصد حماية أطفالهم من الانقطاع عن الدّراسة. كما أمّنت الوزارة استفادة 3000 أسرة من مختلف ولايات الجمهوريّة من برنامج التمكين الاقتصاديّ للأسر ذات الوضعيّات الخاصة إلى حدود 15 ماي المنقضي ومن المنتظر العمل على استكمال انتفاع ألف أسرة نهاية سنة 2023، مشيرة إلى الترفيع في الاعتمادات الماليّة لهذا البرنامج من 2.5 مليون دينار إلى 4.2 مليون دينار وفي سقف تمويل المشاريع الموجّهة لفائدة الأسر من 10آلاف دينار إلى 20 ألف دينار لكل أسرة منتفعة.

٠وتتوزّع موارد الرزق المسلّمة لفائدة المنتفعات من معتمدية الروحيّة من ولاية سليانة بين تربية الماشية والخياطة وصنع الخبز التقليدي والأكلات خفيفة.

كما برمجت الوزارة إحداث موارد رزق للأسر ذات الوضعيات الخاصة بمعتمديتي مكثر وبورويس باعتمادات قدرها 200 ألف دينار بعنوان 2023.

Related posts

اتحاد الفلاحين: أضاحي العيد متوفرة والأسعار رغم ارتفاعها تبقى ‘معقولة’

انطلاق الاختبارات التطبيقية للدورة الرئيسية لإمتحان شهادة الباكالوريا

رئيس الدولة يشدّد على ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات ضدّ أي مسؤول يُعطّل سير المرافق العمومية