سيدي مخلوف: الحكم على مواطن بالسجن لـ4 اشهر مع النفاذ العاجل، لانه احتج بمقر المعتمدية راكبا على حصانه

أصدرت  الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمدنين بسجن مواطن، احتج داخل مقر معتمدية سيدي مخلوف بولاية مدنين وهو راكب على حصانه، 4 أشهر مع النفاذ العاجل بتهمة تعطيل حرية العمل، كما صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابندائية بمدنين عرفات المبسوط .

وكان السجين وهو مربي خيول بمعتمدية سيدي مخلوف اختار ومجموعة اخرى من مربي الخيول الاحتجاج داخل مقر المعتمدية مستعملين خيولهم كحركة رمزية للتعبير عن رفضهم للزيادة الأخيرة في الأعلاف والتخفيض في حصصهم.

واثار هذا الحكم استياء في صفوف مواطني المعتمدية الذين وصفوه بالحكم غير العادل، حيث اكدوا أن المتضرر لم يعطل مصالح المعتمدية ولم يعتدي على العاملين بالمقر كما انه لم يكن لوحده يحتج وإنما عمد مربو الخيول المحتجون الى ربط أحصنتهم بالبهو الداخلي للمعتمدية.

واكد المتحدثون أن السير العادي لعمل المعتمدية تعطل لساعتين ثم سرعان ما غادر المحتجون المكان بخروج المعتمد للتفاوض والاستماع اليهم. هذا ودعا مواطنو سيدي مخلوف القضاء الى تطبيق القانون بتجرد معتبرين أن السجين لم يكن لوحده وهو ما يتطلب استدعاء المحتجين جميعا وسماعهم بعيدا عن محاولة منعهم من التعبير عبر سياسة “كبش الفداء”.

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎