طبرقة : المكتبة العمومية بطبرقة تطلق تظاهرة “كتاب على الحدود”

اطلقت المكتبة العمومية بطبرقة تظاهرة جديدة تحت عنوان “كتاب على الحدود :الكتاب يوحدنا” بهدف تقريب الكتاب من مختلف المدارس الابتدائية بالمناطق الريفية الحدودية و كانت انطلاقة هذه التظاهرة من مدرسة ملولة التي شهدت عروضا فرجوية و تنشيطية واكبها التلاميذ و الاولياء.

و تتضمن هذه التظاهرة معرضا متنقلا للكتاب بهدف تشجيع الناشئة على الانخراط في نوادي المطالعة و ستعمل على إبراز ما تقوم به النوادي صلب المؤسسات التربوية بالجهة من انشطة متنوعة من خلال برمجة لوحات تنشيطية يؤثثها مجموعة من تلاميذ المدارس الابتدائية المنخرطين ضمن النوادي الثقافية المدرسية.

و قالت أمينة المكتبة العمومية بطبرقة آمال الغريبي إن هذه التظاهرة ستجوب عددا من المدارس الابتدائية في كل من طبرقة و عين دراهم و فرنانة و غار الدماء و ستعمل على بعث نواة مكتبات في مختلف المدارس التي ستزورها.

من جهته أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بجندوبة وليد المسعودي ان الدورات القادمة من هذه التظاهرة ستشهد عروضا مشتركة تونسية و جزائرية مثلما ستشهد في إطار اتفاقيات تعاون و توامة تنظيم عروض في عدد من المدارس الابتدائية في المناطق الحدودية بالبلدبن الشقيقين.

و قد شهد انطلاق هذه التظاهرة تقديم عروض تنشيطية متنوعة و مسابقات و ورشات مختلفة حولت المدرسة إلى فضاء للإبداع و الترفيه و التسلية.

حسن كريمي

Related posts

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة

مندوبية التنمية الفلاحية بسليانة: الأوضاع المناخية جعلت من الموسم الفلاحي الحالي ‘متوسطا’

مندوبية التنمية الفلاحية بسليانة: الأوضاع المناخية جعلت من الموسم الفلاحي الحالي ‘متوسطا’