قيس سعيد: “في صورة تفاقم العدوى يمكن إعلان حظر الجولان مجددا “

أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، بقصر قرطاج، على ضرورة أن تكون للدولة سياسة واحدة يقع تطبيقها على المستوى المركزي وفي الجهات وانتقد ما يقوم به البعض من بث للفزع وتغذية النزعات الجهوية والانقسامات، مشددا على أن الأزمات التي نعيشها تقتضي الوحدة في حين أن الانقسامات والفرقة لا تزيدها إلا تعقيدا.

كما جدد دعوته إلى الاستماع إلى آراء المختصين والخبراء لأن تقديراتهم للأوضاع تقوم على معطيات علمية.وأشار رئيس الدولة إلى الحاجة الملحة اليوم إلى سياسة وطنية تقوم على قرار وطني واضح، كما تطرق إلى تهرئة المرفق العمومي للصحة، مشددا على ضرورة توفير العلاج لمن يستحقه دون تمييز بين المرضى.

ودعا رئيس الدولة المواطنين إلى الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارات الصحة والداخلية والشؤون المحلية والبيئة.وعلى صعيد آخر تم الاتفاق على أنه يمكن للولاة إعلان الحجر الصحي على المستوى الجهوي أو المحلي كلما كانت هناك ضرورة، على أن يتم التنسيق في كل الحالات مع السلط المركزية.

وقد أكد رئيس الجمهورية على أنه في صورة تفاقم العدوى وارتفاع عدد الوفيات، يمكن إعلان حظر الجولان مجددا بكامل تراب الجمهورية.

Related posts

وزير الشؤون الاجتماعية: زيادة جديدة بـ 6.75 % بأجور القطاع الخاص تُحتسب منذ جانفي 2024

الإدارة العامة للحرس الوطني: الإحتفاظ بالكاميرونية ”كلارا فوي”

إلغاء إضراب قطاع المحروقات