لأول مرة في تونس :ملتقى و معرض عربي وافريقي للاستثمار السياحي و الاقتصادي..

تنظم جمعية الافق للسياحة و الثقافة و التعاون الدولي الدورة الأولى من المعرض العربي الافريقي للاستثمار السياحي و الاقتصادي في تونس في الفترة الممتدة من 14 إلى 20 ماي الجاري بمدينة قابس، و ذلك بحضور عدد هام من المستثمرين التونسيين و العرب و الأفارقة.
و يهدف الملتقى إلى الترويج للاستثمار السياحي في إقليم الجنوب الشرقي و إلى التعريف بالمخزون السياحي في و لايات قابس و قبلي و مدنين و تطاوين و الذي من شأنه ان يمثل نقطة استقطاب مهمة للاستثمارات السياحية. حيث ينتظر ان يشهد حضورا لافتا من المستثمرين في القطاع السياحي من عدة دول عربية و أفريقية بالإضافة إلى عدد من المستثمرين التونسيين.

تذليل الصعوبات امام الاستثمارات السياحية.

قال المنجي عبد الواحد رئيس جمعية الافق للسياحة و الثقافة ان هذا الملتقى الأول من نوعه يهدف إلى ربط العلاقات بين مختلف الأطراف المتدخلة في الاستثمار و بعث المشاريع و خاصة السياحية منها و ذلك من خلال حضور ممثلين عن البنوك و هياكل التمويل و الجهات الإدارية المعنية بهدف تشجيع الباعثين التونسيين و العرب و الافارقة على تركيز مشاريع سياحية متكاملة تاخذ بعين الاعتبار خصوصيات الجنوب الشرقي و إمكانياته الحضارية و ثرواته الطبيعية.


و اضاف ان هذه الدورة ستعمل على فض الاشكاليات المتعلقة بإطلاق مشاريع سياحية و علي تنويع الأنشطة الاقتصادية و الارتقاء بالوضع التنموي باقليم الجنوب الشرقي و ذلك عبر التعريف بالآليات و الحوافز و التشجيعات الممنوحة لباعثي المشاريع السياحية و تجميع مختلف الأطراف المتدخلة في مجال الاستثمار السياحي.

زيارات إلى عدد من المواقع

و بالتزامن مع انطلاق الملتقى ينتظم معرض و زيارات ميدانية إلى عدد من المناطق الحضارية و المواقع الأثرية و ذلك بالشراكة مع البلديات المعنية و يأمل منظمو هذا الملتقى ان تمكن الزيارات المبرمجة ضيوف تونس و ضيوف الملتقى من الوقوف على إمكانيات الاستثمار و بعث المشاريع في الجهة حيث ستشمل الزيارات الميدانية كلا من الحامة و الزارات و مطماطة و القرية الامازيغية دخيلة توجان حيث سيعمل الملتقى على إيجاد حلول لبعث عدد من المشاريع في السياحة البيئية و الرياضية و الاستشفائية في هذه المناطق.

و يتضمن الملتقى تقديم مداخلات حول آفاق الاستثمار السياحي بالجنوب الشرقي، و الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، و الشراكة بين البلديات و القطاع الخاص وهي مواضيع تعد مهمة في وضع الاسس الكفيلة بدفع الاستثمار السياحي في الجنوب الشرقي.

ابو رهام

Related posts

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي

سليانة: ضبط خطة جهوية للتوقي من الحرائق وتأمين الصابة الحبوب خلال الصائفة المقبلة

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة