مركز تطوير الاعلام يشرف على انطلاق الدورة الثانية حول التسيير الإداري والمالي للاذاعات الجمعياتية

انطلقت صباح اليوم السبت 27 مارس 2020 الدورة التدريبية الثانية حول التسيير الاداري و المالي للاذاعات الجمعياتية في اطار برنامج دعم الاذاعات الجمعياتية

الذي يشرف على تنفيذه هذا مركز تطوير الاعلام
وللاشارة أجريت دورة أولى شاركت فيها 10 إذاعات جمعياتية من مختلف جهات البلاد. و حسب المشاركين كانت هذه الدورة ايجابية على مستوى دعم قدراتهم و معارفهم في مجال الإطار التنظيمي و القانوني للإذاعات الجمعياتية .
و من أهم مخرجات هذه الدورة :
-مزيد التشبيك بين الإذاعات الجمعياتية و استكشاف مجالات التعاون في ما بينها .
-التعرف على المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بإنتاج المضامين الإذاعية و الجوانب الفنية و القانونية المتصلة بالإرسال الإذاعي والتلفزي و ربط الصلة بين ممثلي الإذاعات و هذه المؤسسات .
-تدعيم معرفة ممثلي الإذاعات بأفاق تطور البث الرقمي على تقنية DAB+
و ذلك من خلال المحاضرات التي قدمها خبراء الديوان الوطني للإرسال الإذاعي و التلفزي .
-التذكير بدور الإذاعات الحرة و الجمعياتية في النضال من اجل حرية الإعلام و تحرير البث الإذاعي من احتكار الدولة
-استشراف مجالات التعاون بين الإذاعات الجمعياتية و الهيئات المستقلة التي أمضت اتفاقيات شراكة مع مركز تطوير الإعلام على غرار هيئة النفاذ إلى المعلومة و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .
و تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى المقترح الذي تقدم به القاضي عماد بوخريص رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بخصوص عقد شراكة بين “إذاعة نزاهة ” التي تشرف عليها الهيئة و الإذاعات الجمعياتية و ذلك من اجل إنتاج و بث مشترك لبرامج ترسخ ثقافة مكافحة الفساد و الحوكمة الرشيدة .
-دعم قدرات الإذاعات الجمعياتية في مجال المناصرة من اجل ديمومة الإذاعات و ذلك بفضل مشاركة السيد عصام الصغير مدير مكتب المشاريع لليونسكو بتونس و أعضاء لجنة دعم الإذاعات الجمعياتية لدى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري السيدة نزهة بن محمد و السيد سلام مليك .
و إضافة الى الدراسة المسحية للإذاعات الجمعياتية سوف يضع مركز تطوير الإعلام على ذمة المشاركين الوثائق التالية :
-دليل التثبت من الوقائع من إعداد الدكتور وليد حيوني
-دليل المواطن الصحفي من إعداد الصحفي وليد الماجري
-وثائق الدورة التدريبية الأولى ( محاضرات : قانون النفاذ إلى المعلومة + دور الإذاعات الجمعياتية في مكافحة الفساد و ترسيخ الحوكمة الرشيدة +الإطار القانوني و التنظيمي للسمعي البصري في تونس )
و يتقدم مركز تطوير الإعلام بأخلص عبارات الشكر و التقدير لكل من أسهم بحضوره في إنجاح هذه الدورة التدريبية الأولى للمركز في إطار برنامج دعم الإذاعات الجمعياتية من اجل مواطنة فاعلة و هم السادة عصام الصغير مدير مكتب المشاريع لليونسكو بتونس و عماد بوخريص رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وعدنان الأسود رئيس الهيئة الوطنية إلى النفاذ إلى المعلومة بالنيابة و ذاكر البكوش الرئيس المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي و التلفزي والسيدة نزهة بن محمد عن النقابة التونسية للاذا عات الجمعياتية .
كما نتوجه بالشكر الى الخبراء و الإعلاميين الذين قدموا مداخلات قيمة أثناء الدورة على غرار الدكتور ايمن الزغدودي و الدكتور وليد حيوني و الصحفي ثامر الزغلامي و السادة وليد الفهري المستشار لدى هيئة مكافحة الفساد و السيد محمد بن راشد كاهية مدير الشؤون التجارية بديوان الإرسال الإذاعي و تلفزي و الأمجد الواعر كاهية مدير الشؤون الإدارية مكلف بالاتصال بالديوان و رفيق بن عبد الله عضو مجلس هيئة النفاذ إلى المعلومة ومؤسس راديو 6 صالح الفورتي و الصحفي و مقدم برنامج “مونوتوريغ” على التلفزة الوطنية إيهاب الشاوش .
و نذكر ان الدورة المقبلة ستتعرض إلى موضوع التسيير الإداري و المالي
للاذا عات الجمعياتية مع خبراء و مختصين في المجال .

Related posts

قضية ‘برندق’ .. إيقافات على ذمة الأبحاث

تونس الأولى مغاربيًا والثانية عربيًا في إهدار الغذاء

دفن متوفي في جريمة قتل بهوية شخص آخر على قيد الحياة!