معطيات جديدة حول حادث المرور في باجة الذي اسفر عن وفاة تونسي وجزائري واصابة 06 أشخاص

في متابعة حادث المرور الذي جد اليوم على مستوى منطقة الرحيات من معتمدية تستور من ولاية باجة وذهب ضحيتها تونسي وجزائري وجرح 6 أشخاص ،أوضح المتحدث الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني انه على الساعة الثانية والنصف لعد الزوال ،
14:30 من يوم 30 جانفي 2023 وعلى مستوى الطريق الوطنية رقم 6 كلم 24 تحديدا منطقة الرحيات من معتمدية تستور ولاية باجة، جد حادث مرور تمثل في اصطدام سيارة خفيفة جزائرية كانت تقل 3أشخاص بسيارة مزدوج بها السائق فقط أسفرت عن وفاة مرافقي السيارة الأولى على عين المكان في حين تم إسعاف سائقي الوسيلتين من قبل الحماية المدنية إلى المستشفى الجهوي بباجة لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى أضرار مادية لحقت الوسيلتين.
وأوضح المتحدث الرسمي أن اساب الحادث تعود إلى الانحياز الفجئي من اليمين نحو اليسار من قبل سائق السيارة الجزائرية أدى إلى اصطدامها بالسيارة المزدوجة وسائقا الوسيلتين بحالة تقديم إثر استكمال الأبحاث.
واضاف المتحدث انه مباشرة بعد الحادث الاول أدى انزلاق جرار طرقي متبوع بعربة مجرورة وفقدان توازنه بنفس المنحدر إلى اصطدامه بسلسلة من الوسائل الراسية بحاشية الطريق بصدد مشاهدة الحادث الأول أصيب على إثره 6 أشخاص نقلوا إلى المستشفى الجهوي بباجة والمحلي بمجاز الباب وحالتهم مستقرة، في حين أسفر الحادث عن أضرار مادية جسيمة لجميع الوسائل 《4 وسائل أضرار جسيمة》.
وتعود أسباب الحادث إلى نفاذ الضغط الهوائي للأجهزة الفنية للجرار الطرقي بمنحدر حاد إلى فقدان توازنه وعدم التحكم في قيادته وإرجاعه إلى مساره الأصلي من قبل السائق واصطدامه بالسيارات المتوقفة بحاشيتي الطريق. تم الاحتفاظ بسائق الشاحنة حسب تعليمات النيابة العمومية بباجة.
وقد تولى مركز حرس مرور مجاز الباب البحث والمعاينات.

Related posts

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي

سليانة: ضبط خطة جهوية للتوقي من الحرائق وتأمين الصابة الحبوب خلال الصائفة المقبلة

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة