مكثر: انطلاق مهرجان حب الملوك بعد غياب لأكثر من 12 سنة

انطلق مساء اليوم الجمعة 03 جوان 2022 مهرجان حب الملوك بمدينة مكثر من ولاية سليانة هذه السنة في دورته الثالثة بعد غياب لأكثر من 12 سنة، ببرنامج راوح بين التنشيطي والتثقيفي للتعريف بخصوصيات المنطقة وتثمين منتجاتها.

وأفاد مدير المهرجان شكيب بلغيب، في تصريح اعلامي، أنّ عديد الصعوبات التي حالت دون عودة المهرجان في السنوات الفارطة رغم  ما تزخر به مدينة مكثر من موروث حضاري وتاريخي وطبيعي.

وأشار إلى أنّ جلّ الصعوبات تعدّ مادية بالأساس فغياب الدعم جزءا من غياب دورات المهرجان غير أنّ هذه السنة وبغياب الدعم اجتمع أبناء الجهة لمحاولة إحياء المهرجان ودفع العجلة السياحية وتثمين المنتوجات الفلاحية  على غرار حبة الملوك، إذا تستأثر معتمدية مكثر المساحة الأكبر في زراعتها بحوالي 450 هكتار من مجموع 715 هكتار  موزعة بين معتمدية برقو وكسرى و سليانة الجنوبية  ويقدر انتاج الولاية 93 % من الإنتاج الوطني.

وأشار إلى أنّ برنامج المهرجان الذي يمتد على طيلة ثلاثة أيّام والذي ينطلق  بداية من اليوم 3 جوان إلى غاية  5 جوان 2022، ستأثثه جملة من العروض الفرجوية من الموروث الشعبي بالجهة إلى جانب ندوات فكرية ومباريات ترفيهية ومعارض للمنتوجات الفلاحية، بالإضافة إلى تركيز نقطة بيع من المنتج للمستهلك طيلة أيّام المهرجان.

Related posts

الكاف: 10 إصابات في حادث مرور بينهم حالتان خطيرتان

” طين البرامة نموذجا ” شعار الإختتام الجهوي لشهر التراث بسليانة

قفصة: شاحنة ثقيلة تدهس تلميذتين‎