مهرجان بومخلوف بالكاف : حضور لافت لمبدعي الجهة في الدورة 46

قدمت جمعية مهرجان بومخلوف الدولي بالكاف خلال ندوة صحفية برنامج الدورة السادسة و الاربعين التي تنطلق يوم التاسع و العشرين من الشهر الجاري لتواصل إلى غاية السابع من شهر اوت القادم.

و الملاحظ من خلال برنامج الدورة اختيار هيئة المهرجان التوجه نحو العروض المحلية التي تفوق نسبة حضورها 30% و ذلك بهدف تشجيع مبدعي الجهة و تمكينهم من البروز من خلال صعودهم على ركح معلم القصبة الذي سيحتضن فعاليات احد أعرق المهرجانات التونسية. و من العروض المحلية المبرمجة ضمن هذه الدورة عرض راشدية الكاف بقيادة معز التيساوي و “غنايا” لعبد الرحمان الشيخاوي و عرض عيساوية الكاف.

كما تتضمن الدورة عرضا شبابيا مع موسيقى الراب يؤثثها بلطي و عرض الفنان الجزائري عبدو درياسة أدهم مروان و عرضا مسرحي للفرنسية من أصول تونسية سامية اورسمان .

و أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية نعمان الحباسي ان البرمجة الحالية عملت رغم قلة الموارد المالية و الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد على تنويع العروض حتى تستجيب لتطلعات الجماهير.
من جانبه قال المدير الفني للمهرجان وليد الهمامي ان الهدف الرئيسي للمهرجان هو اضفاء حركية ثقافية و تنموية خاصة بعد احتجاب التظاهرة لدورتين بسبب جائحة كورونا.

و أكدت هيئة المهرجان ان الدورة الحالية ستنفتح على عدد من المؤسسات كقرية الأطفال التي ستحتضن عرضا موجها للأطفال في إطار ما اعتبرته رئيسة الجمعية سهام بن زاكي “حق الجميع في الثقافة و الترفيه”.
و خلال الندوة الصحفية شدد بعض الصحفيين و ممثلي المجتمع المدني على ضرورة التفكير في بعث مسرح الهواء الطلق بالجهة باعتبار محدودية طاقة استيعاب معلم القصبة الاثري و هو ما يؤثر على ميزانية المهرجان و يقف حائلا دون حضور عروض قوية و قادرة على استقطاب الجمهور.
كما اوصى الحاضرون على ضرورة الانطلاق مبكرا في وضع برامج التظاهرات الثقافية.
حسن كريمي

Related posts

سليانة: مشروع سدّ تاسة سيمكن من استيعاب 44 مليون م3 من المياه

صفاقس: تلميذة تعتدي على أستاذها بشفرة حلاقة على مستوى الوجه

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي