مهرجان طبرقة: فقرات تنشيطية و عروض لمواهب الجهة قبل سهرة الافتتاح

انتظم مساء اليوم بمدينة طبرقة كرنفال “طبرقة عروس الشمال” الذي شهد أجواء تنشيطية متميزة اثثتها فرق شعبية من ولاية جندوبة و ماجورات قصر هلال و التي كانت مرفوقة بالدمي العملاقة للجمعية الارومتوسطية للترفيه.
و قد جاب الكرنفال عددا من شوارع المدينة معلنا انطلاق الدورة ال 58 لشيخ المهرجانات التونسية مهرجان طبرقة الدولي.

و قد واكب هذا الكرنفال عدد كبير من المواطنين ليضفي بذلك أجواء منعشة على مدينة المرجان خاصة و انه يتزامن مع توافد عدد من الزوار الراغبين في قضاء عطلهم بالقطب السياحي طبرقة عين دراهم.


مواهب الجهة في الموعد

سيكون جمهور طبرقة و زوارها على موعد مع عرض فني تحييه مجموعة من المجموعات الشبابية بالجهة، و سيكون هذا العرض المجاني بالميناء الترفيهي. و قال المدير الفني للمهرجان وجيه الهلالي : “إن هذا العرض يهدف إلى تمكين هذه المواهب من فرص للبروز بعد نجاح تجربة الدورة السابقة لتصبح هذه الخطوة عادة ستعمل الهيئة هيئة المهرجان على ترسيخها و تدعيمها” .

و ستنطلق سهرات المهرجان يوم الثالث و العشرين من الشهر الجاري بمجموعة الوطن العربي للموسيقى و ستتواصل إلى الرابع عشر من شهر اوت القادم من خلال عدة عروض تونسية و اجنبية في المسرح و الموسيقى و السينما و العروض التنشيطية للأطفال إضافة إلى الندوات الفكرية الهادفة إلى دعم السياحة الثقافية ضمن مشروع ثقافي و تنموي متكامل.


حسن كريمي

Related posts

العاصمة: الاحتفاظ بتلميذ اعتدى بالعنف على أستاذته بواسطة كرسي

سليانة: ضبط خطة جهوية للتوقي من الحرائق وتأمين الصابة الحبوب خلال الصائفة المقبلة

سليانة: قافلة طبية تؤمن عيادات طبية وتدخّلات جراحية على امتداد يومين بعدد من المؤسسات الاستشفائية بالجهة