نور الدين الطبوبي الطبوبي يعتبر القضاء في تونس مسيسا ويرتهن إلى سيطرة أطياف سياسية


اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، “ان القضاء في تونس أصبح للأسف مسيسا يرتهن الى سيطرة أطياف سياسية معينة ويتعاطى سياسة المكيالين في القضايا المنشورة أمامه “، وفق تقديره.
وأوضح خلال إفتتاحه اشغال الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة اليوم السبت بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، أن إنعقاد الهيئة الوطنية الإدارية للاتحاد بصفاقس والتجمع العمالي المبرمج غدا الأحد أمام مقر الاتحاد الجهوي يتنزلان في اطار الدفاع عن النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب محمد العفاس وعن المنظمة الشغيلية الحصينة ضد الهجمة التي تواجهها من قبل أطراف معادية للعمل النقابي
وقال ان التحركين “لا يراد من خلالهما الضغط على القضاء وإنما البحث عن قضاء عادل ومصنف بعيدا عن المساومات السياسية الخسيسة “، بحسب تعبيره.
واكد “الطبوبي” على ان “جهة صفاقس وكل شبر من أرض الوطن لن يبقى بمفرده ما دام الاتحاد كان ولا يزال قويا ومتماسكا ضد كل من يحاول التهجم عليه وتشويه رصيده النضالي ودوره الوطني وضد كل من يعمل على تدمير البلاد” مردفا بالقول “ان الاتحاد سيرد “الصاع صاعين” في وجه من وصفهم بالفقاقيع السياسية.
وانتقد في هذا السياق ما أعتبره “حالة السبات والصمت في التعاطي مع 66 ملف فساد في مجال القضاء موجودة على طاولة المجلس الأعلى للقضاء” قائلا “ان القضاء ليس فوق النقد وليس على رأسه ريشة” وفق تعبيره.
يذكر ان الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل تنعقد للمرة الثانية في جهة صفاقس منذ تسعينات القرن الماضي.

Related posts

إلغاء إضراب قطاع المحروقات

اتحاد الفلاحة: تضرر المساحات المطرية لقطاع الحبوب وتدهور منظومات الإنتاج في كامل جهات

التوقعات الجوية ليوم السبت 20 أفريل 2024