وزارة الصحة: نجاح أوّل عمليّة زرع صمّام على قلب نابض في تونس

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019 ان فريقا طبيا بصفاقس يضم الدكاترة عماد الفريخة ورضا النوري ولطفي بوعتور تمكن بنجاح من اجراء عملية زرع صمام الأبهر على قلب نابض عن طريق فتحة صغيرة في الصدر وذلك بمساعدة فريق طبي أجنبي.  

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها بصفحتها بموقع فايسبوك الى ان هذه اول عملية من نوعها تضاف للتقنيات الحديثة لمعالجة ضيق صمّام الأبهر في تونس

واكدت ان العملية أجريت على مريض يبلغ من العمر 76 عاما وانه الآن في صحّة جيّدة.

Related posts

اليوم: إصدار النسخة الأولية لدليل التوجيه الجامعي

الإدارة العامة للمصالح البيطرية تستعد لتدخل ميداني مكثف إثر تسجيل بؤرة لداء الكلب بين ولايات القصرين وسليانة والكاف

وزارة الفلاحة تعلن عن أسعار قبول صابة الحبوب لسنة 2026